اسم المستخدم : كلمة المرور :
فقدت كلمة المرور؟
تسجيل عضوية جديدة

الأهلي والشباب إلى نهائي دوري السلة للمرة الخامسة

بلغ فريقا الأهلي والشباب نهائي بطولة الدوري العام لكرة السلة، للموسم الخامس على التوالي، بعد فوز الأهلي على الوصل 87 / 64، وفوز الشباب على الشارقة 79 / 68، في المواجهتين اللتين أقيمتا لحساب إياب الدور نصف النهائي أمس الأول.
وكان الأهلي فاز على الوصل في الذهاب 113 / 72، كما كان الشباب فاز على الشارقة 87-84، وبمجموع الفوزين تأهل كل من الأهلي والشباب إلى نهائي بطولة الدوري العام لهذا الموسم من دون حاجة لخوض أي مباراة فاصلة.
وبوصولهما يلتقي الشباب حامل اللقب مع الأهلي في ختام المسابقة على اللقب للمرة الخامسة على التوالي، ليتكرر مشهد ختام كافة مسابقات الرجال لكرة السلة مجدداً.
وكان آخر نهائي بين الفريقين جرى في مستهل الموسم الجاري، حيث حسم فرسان الأهلي لصالحهم موقعة نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، وتشتد المنافسة بين الغريمين لحسم لقب مسابقة الدوري العام حيث يسعى الشباب للحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي في الوقت الذي يحرص فيه الأهلي على العودة لنيل اللقب بعد الراحة الاستثنائية الموسم الماضي.
وبالعودة إلى مواجهتي إياب النصف النهائي الذي أقيم أمس الأول، أكد الأهلي أحقيته في بلوغ النهائي، بحفاظه على سجلٍ خالٍ من الهزائم، وحصد الانتصار ال 14 على التوالي في البطولة، بعد أن أحكم الفرسان قبضتهم على مجريات لقاء مضيفهم الإمبراطور الوصلاوي، وتسيدوا المباراة وحسموا صدارة الفترات الأربع للمباراة «19-16، و20-15، و24-16، و24-17» عبر تألق كل من نجمه الدولي قيس عمر 33 نقطة، والأمريكي سام يونغ 20 نقطة.
وفي ثانية المواجهات، فرط الشارقة في فرصة حسم لقاء الإياب وجر الخصم لخوض مباراة فاصلة قد تساعده على الوصول إلى الدور النهائي، بعد أن أنهى الملك الشوط الأول متقدماً بفارق النقطتين وبنتيجة «36-34»، إلا أن تسرع لاعبي الشارقة في إنهاء الهجمات خلال الشوط الثاني، جاء بمثابة الهدايا المجانية للشباب الذي عرف كيفية العودة بنتيجة المباراة وحسم نتيجتها لمصلحته بنيله الأفضلية في الفترتين الثالثة والرابعة «25-14، و20-18».
وبخسارة الوصل والشارقة، وخروجهما من ماراثون الوصول إلى الدور النهائي، سيلعب الفريقان على المركزين الثالث والرابع بنفس نظام الأدوار النهائية «بست أوف ثري».
وتبدأ المحطة النهائية، باستضافة الأهلي للشباب يوم 19 مارس/آذار الجاري حيث لقاء الذهاب، على أن يستضيف الشباب غريمه الأهلي يوم 23 في الإياب، وفي حالة تعادلهما في عدد مرات الفوز والخسارة يخوض الفريقان مباراة فاصلة تحدد لها يوم 26 بصالة الأهلي لتحديد هوية بطل نسخة 2017 للدوري العام.

إضافة تعليق

اسم المستخدم
المشاركة :