اسم المستخدم : كلمة المرور :
فقدت كلمة المرور؟
تسجيل عضوية جديدة
سمو الشيخ
سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم


رئيس نادي الشباب العربي
سمو الشيخ
منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم


نائب رئيس نادي الشباب العربي

المقدمة

في ظل الرعاية الكبيرة التي توليها دولة الامارات العربية المتحدة لقطاع الرياضه باعتبارها الدعامة الاساسيه لبناء النهضة الشامله التي وضعها المسؤولون نصب أعينهم ومن أجل المساهمة في المسيرة الرياضيه التي يحتاجها المجتمع وانطلاقا من قناعه راســخه بأن الرياضه هي بمثابة رسالة سـاميه تحتاج الى جنود أوفياء يحملون رايتها على مر العصور فلقد تم تأسيس نادي الشباب العربي كمؤسسة رياضيه ، ثقافيه ، اجتماعيه . وكانت أول محاولة لتأسيس النادي سنة 1958م تحت اسم نادي الشباب وقد تم دمج نادي الشباب ونادي الوحده سنة 1970م تحت اسم النادي الاهلي ، وقد شكل بعض الاعضاء القدامى نادي جديد سنة 1971م بإسم نادي الخليج ، ثم تلى ذلك تغيير الاسم في نفس السنة (1971م) من نادي الخليج الى نادي دبـــــي . أعيد دمج نادي دبي والنادي العربي سنة 1974م بحيث ولــد في ذلك العام نادي الشباب العربي ، وفي نفس العام تم اشــهار النادي من قبل وزارة الشباب والرياضه بتاريخ 13/3/1974م بقرار وزاري رقم (3) لسنة 1974م ومقره دبي .

ومنذ نشأته وحتى هذا اليوم يتلقى النادي التوجيهات والرعاية الكريمة من قبل سمو الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم ، والدعم المتواصل الذي يقدمه مما مكن نادي الشباب أن يتبوأ المكانة اللائقة بين الاندية المتقدمة في دولة الامارات ويحقق الكثير من البطولات على المستوى المحلي والخليج ويدعم منتخبات الدولة بأفضل اللاعبين في مختلف الالعاب.

وانطلاقا من حرص إدارة النادي على اهمية الرياضه وفوائدها المتعددة التي تعود على ابنائه ، فقد اتخذت ادارة النادي على عاتقها اختيار الكوادر الفنيه والادارية للالعاب المختلفة على مستوى عالي من الخبرة والكفاءه والدرايه مع توفير كافة الامكانيات التي تساعد على تسهيل مهمة عملهم من حيث الملاعب والادوات والتجهيزات والرعاية الصحة والاجتماعيه مع الدقة في اختيار وانتقاء اللاعبين وفق أسس علمية سليمه بما يلبي متطلبات كل لعبه وكل مرحلة سنيه ومتابعة انجازات الفرق ونتائج مبارياتها وتحليلها وتحديد العوامل الايجابيه أو السلبيه وكذلك متابعة اللاعبين فنيا ودراسيا وغرس روح الولاء والانتماء الصادق للنادي والدفاع عن سمعته وبث روح المحبةوالعمل الجماعي واتباع العادات والتقالد العربية والاسلاميه.

رؤيتنـــا

بناء أجيـال رياضية واعيـة قادرة على تحمل المسؤولية قدوة في السلوك مؤمنة بالله ورسـوله مُحبـة ومخلصة لوطنها قادرة على الإبداع والتألق حريصة على بناء نفسـها فكرياً وثقافياً وبدنياً مسلحة بالعلم والايمان وروح التحدي والتنافس الشريف.

رســالتنا

إعداد أبنـاء هذا الوطن ليكونوا قادرين على تحقيق الإنجازات في كافة المجالات وليكونوا حملة المشاعل ونبراسـاً للقدوة التي تضيء للآخرين دروبهم ليكونوا قادرين على حمل الرسالة وتحمل المسؤولية بقوة وثبات.

شــعارنا

الريــــــادة فــــــــي التــمــيــــــــــــز

أهـداف النادي

يعمل النادي على تحقيق الاهداف التاليه في ضوء الاهداف والسياسات العامه للدولة:

  1. العمل على إرساء القيم الاجتماعيه والتربوية النابعة من روح الشريعة الاسلاميه وبث الاخلاق الفاضله بين أفراد المجتمع لحفظ كيانه ومقوماته.
  2. العمل على تعزيز وتوثيق الروابط والصلات بين الأعضاء من خلال ممارسة الانشطة الاجتماعيه والثقافيه والرياضيه المختلفه.
  3. نشر الوعي الثقافي بين أعضاء النادي وتنمية قدرات الشباب الثقافيه والفنيه والاجتماعيه لتمثيل النادي في كافة المجالات وتوثيق الصلات بين النادي والمؤسـسات الثقافيه والاجتماعيه والرياضيه ، والاشتراك في المناسبات داخل الدولة وخارجها.
  4. نشر التربية الاجتماعيه والثقافيه والرياضيه بين الاعضاء وتهيئة السبل والوسائل الكفيلة لاستثمار وشغل أوقات فراغهم استثمارا نافعا حسب ميول كل منهم وبما يعود عليهم بالفائدة والنفع الكبير.
  5. وضع الخطط والبرامج والمعايير العلميه للاعبين والفنيين والاداريين لرفع مستوى الأداء في جميع الالعاب الرياضيه وذلك من أجل المنافسة الشريفة والحصول على البطولات أو المراكز المتقدمة.
  6. نشر الثقافة الرياضيه والعمل على النهوض بالمستويات الاجتماعيه والثقافيه والرياضيه للأعضاء وتوجيههم توجيها سليما والعمل على توثيق عرى التعاون والمحبة فيما بينهم وتطوير الهوايات المختلفة للأعضاء لخدمة المجتمع والبيئه.
  7. التعاون والتنسيق مع جميع الهيئات الحكومية والأهلية والرياضيه.
  8. رعاية المواهب الشابه والعمل على صقلها وتطويرها.